. : البلد : الجنس : عدد المساهمات : 1677 نقاط : 4447 السٌّمعَة : 4 العمر : 31
موضوع: سيارتا فيراري 2011 مع مواصفاتهما السبت يناير 22, 2011 1:44 pm
عرضت فيراري على منصتها المميزة دائماً في معرض باريس الدولي الفئة الأحدث من سيارتها الأنيقة كاليفورنيا مجهزة بتقنية جديدة تسمح لها بتخفيض نسبة إنبعاث الغازات السامة خلال التنقل بها داخل المدن.
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 1024x768 ومساحتها 136 كيلو بايت
وتعمل هذه التقنية التي يُطلق عليها الصانع الايطالي العريق اسم هيلي عبر نظام الكتروني متطور يوقف عمل المحرك في حالات التوقف أو تخفيف السرعة عند الاقتراب من المنعطفات ليعود ويشغله بعد الخروج من المنعطف بوقتٍ لا يتعدى 230 جزء من الثانية أي دون أن يشعر السائق بأي تلكؤ من شأنه أن يؤثر على تجربة قيادة سيارات فيراري الممتعة.
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 1024x768 ومساحتها 115 كيلو بايت
كما تتمكن فيراري كاليفورنيا المجهزة بهذا النظام وخلال التنقل داخل المدن من تخفيض نسبة الانبعاثات السامة بمقدار 23 بالمئة بالمقارنة مع الطراز القياسي. في مقابل ذلك، يتمكن هذا النظام الذكي عند اعتماد السائق لأسلوب القيادة الهجومية من الاستجابة لرغباته عبر توفير المزيد من العزم بمقدار 25 نيوتن متر. وبالاضافة الى كاليفورنيا هيلي، عرضت فيراري في المعرض الباريسي الذي فتح أبوابه اليوم الطراز المكشوف من 599 والذي يُعرف باسم سا أبريتا، 458 ايطاليا، 599 جي تي بي فيورانو وطبعاً سيارة الفورمولا واحد التي حقق على متنها فيرناندو ألونزو الانتصار في السباقين الأخيرين من بطولة العالم لهذا الموسم.
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 1024x768 ومساحتها 91 كيلو بايت
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 1024x768 ومساحتها 96 كيلو بايت
وجرت عمليات تطوير 458 تشالنج على نفس أساس السيارة «458 إيطاليا» والتي تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت الماضي. ولكن النسخة السباقية تحمل جملة من التعديلات الهندسية والفنية بهدف تطويع هيكلها لمواكبة احتياجات الحلبات.
وبقوته البالغة 570 حصان عند 9000 دورة بالدقيقة، سيبقى المحرك 4.5 لتر (4497 سم مكعب) V8 مطابقا لمحرك 458 إيطاليا، ولكن ناقل الحركة ثنائي الكلتش F1 سيحصل على نسب معدلة مع معايرات محسنة لضمان تسليم مستويات أعلى من العزم على سرعات الدوران المنخفضة.
وستحمل السباقية 458 تشالنج الترس التفاضلي الخاضع لتحكم إلكتروني E-Diff وهو نفس المستخدم في الشوارعية 458 إيطاليا.
وذهب الجهد الأكبر من فيراري على عنصر تخفيف الوزن وذلك من خلال إدخال تعديلات على المكونات الخارجية والداخلية ومن ضمن ذلك تخفيف سمك ألواح الجسم واستخدام مواد أخف وزنا مصنوعة من ألياف الكربون والبلاستيك الحراري المعالج لكسان Lexan.
وحظيت أنظمة التعليق بنسب خمد معدلة مع تزويدها ببطانات مصنوعة من الألمنيوم الصلب، وزنبركات أكثر قسوة، وماصات صدمات أحادية النسب، مع تخفيض الخلوص الأرضي بمقدار 3 سم.
وتقف السيارة على عجلات رياضية قطرها 19 بوصة بصواميل شد مركزية على غرار سيارات الحلبات، وإطارات ملساء المداس من صنع بيريللي.
وتوفر بريمبو جيل جديد من الفرامل السيراميكية الكربونية CCM2، وكانت فيراري قد جربتها أول مرة من خلال السيارة 599XX والتي تعتبر مختبر الأبحاث الرئيسي للتقنيات التي تعتزم فيراري توظيفها في سياراتها السباقية.
وتتواصل الفرامل مع نظام خاص لمنع انقفال المكابح ABS يتميز بوضعيتين للاستجابة، الأولى للطرق قليلة الثبات والثانية للطرق الجافة.
وستكون 458 تشالنج أول فيراري سباقية توظف نظام F1-Trac للتحكم بالجر، وهو الأكثر تطورا في صناعة السيارات وقد طورته فيراري بنفسها ويعمل بشكل متواصل على مراقبة معدل تماسك الإطارات على الطريق لضمان أعلى مستويات التحكم والثبات.
ويتميز النظام ببرمجيتين للعمل، واحدة للطرق الجافة والثانية للطرق المبتلة، وجرى تطويره بالاعتماد على خبرة فيراري العريقة في سباقات الفورميولا واحد وGT، وهو مدمج كليا ضمن نظام E-Diff لتعزيز قدرات السيارة خلال التسارع والإقلاع.
وسيكون باستطاعة السائق التحكم ببرمجيات أنظمة ABS، وF1-Trac، وE-Diff عبر مفتاح مانتينو الشهير على عجلة القيادة، وتلك هي المرة الأولى التي تطور بها فيراري نظام التحكم مانتينو ليعمل بهذه الصورة ضمن سلسلة سيارات فيراري السباقية «تشالنج»، وكل ما سيحتاج إليه السائق هو الاختيار بين برمجتي الطرق المبتلة أو الجافة.
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 720x405 ومساحتها 72 كيلو بايت
وخلال قيادة السيارة على طرقات جافة توفر درجات عالية من التماسك، سيكون باستطاعة السائق تحييد عمل نظام F1-Trac.
ومقارنة بالطراز الأسبق F430 تشالنج، يمكن للجديدة 458 تشالنج أن تختصر زمن الدوران حول حلبة فيورانو التابعة لفيراري بمقدار ثانيتين لتسجل رقما قياسيا جديدا بلغ دقيقة و16.5 ثانية، أما التماسك الجانبي ضد قوى الطرد المركزية فبلغ رقما رائعا هو 1.6G.
من خلال 458 تشالنج تقدم فيراري سيارة أكثر رياضية وتلبي احتياجات عملاء السباقات الرياضية على الحلبات سواء كانوا محترفين أو هواة، وهي تمنحهم فرصة المشاركة في سلسلة سباقات فيراري الخاصة
karam عضو يتطور
. : البلد : الجنس : عدد المساهمات : 42 نقاط : 64 السٌّمعَة : 30 العمر : 26
موضوع: رد: سيارتا فيراري 2011 مع مواصفاتهما السبت يناير 29, 2011 2:41 pm
سيارة جميلة جدا مشكووووور
la vie عضو يتطور
. : الجنس : عدد المساهمات : 71 نقاط : 148 السٌّمعَة : 0
موضوع: رد: سيارتا فيراري 2011 مع مواصفاتهما الإثنين يناير 31, 2011 9:53 am